Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

More ...

About Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

The Faculty of Physical Education and Sport Sciences is one of the faculties of applied sciences at the University of Tripoli. It started as a department that was previously established in the Faculty of Education at the University of Tripoli in 1979. It is a scientific edifice that provides advice and prepare specialized qualified cadres for the community. The Faculty interacts positive with government bodies and organizations related to youth activities inside and outside Libya.

 

In keeping with the development, in 1990, the Faculty of Physical Education became an academic space for the sciences of physical education and sports. This was in line with the increasing interest in qualifying teaching cadres that hold higher degree in all physical education and sport programs. The Faculty’s programs and curricula are designed to achieve the needs of society. The Faculty also worked on merging general departments into scientific specializing departments so that its outputs are science- and knowledge-based.

Facts about Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

We are proud of what we offer to the world and the community

185

Publications

145

Academic Staff

1626

Students

858

Graduates

Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS} Announcements

2022-09-15
2022-07-20
More Annuncements

Programs

No Translation Found
Major No Translation Found

No Translation Found...

Details
Major

...

Details
Major

...

Details

Who works at the Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS} has more than 145 academic staff members

staff photo

Prof.Dr. Khaled Mohamed Ahmed Hadoud

السيرة الذاتية (c v) الاسم :- خالد محمد أحمد حدود. مواليد :- 2-12-1965 م. مكان الميلاد :- طرابلس – ليبيا. الحالة الاجتماعية :- متزوج . عدد الأبناء :- أربعة أبناء. مكان الاقامة :- طرابلس - شارع الزاوية بالقرب من مسجد مولاي محمد. الوظيفة :- عضو هيئة تدريس. الجامعة التابع لها :- جامعة طرابلس. الكلية:- التربية البدنية وعلوم الرياضة. القسم :- التدريب. التخصص :- تدريب. الدرجة العلمية :- الدكتوراه . الدرجة الأكاديمية :- أستاذ. هاتف :- 926023556- 00218 بكالوريس تربية بدنية جامعة طرابلس كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة(1992) ماجستير تربية بدنية جامعة طرابلس كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة(1998) دكتوراه تربية بدنية جامعة الإسكندرية كلية التربية الرياضية أبوقير(2007). المقرارات التي يقوم بتدريسها :- • محاضرا بالدراسات العليا والبكالوريس بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لمقررات (اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة- التدريب الرياضي- قاعة البحث ) الابحاث العلمية :- • دوافع ممارسي برامج اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة بميدان أبي ستة. • المستويات المعيارية للمهارات الأساسية لكرة السلة لأندية منطقة طرابلس فئة الآمال. • مستويات النشاط البدني لطلبة بعض كليات جامعة طرابلس القاطع (ب) . • رؤية مستقبلية لكيفية تطبيق اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة بدرس التربية البدنية. • فاعلية بعض المناهج الدراسية العملية في تحسين بعض صفات اللياقة البدنية لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة طرابلس . المؤتمرات العلمية :- • الاشتراك في المؤتمرالدولي الأول لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الفترة من 5-7 أكتوبر 2013 بحث بعنوان:- (( تقويم بعض جوانب الأداء التدريسي لأساتذة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة من وجهة نظر طلبة مرحلة البكالوريوس )) • الاشتراك في المؤتمرالأول لكلية التربية قسم التربية البدنية جامعة مصراتة الفترة من 25-26 مارس 2014 بحث بعنوان:- ((الصعوبات التي تواجه مدربي رياضة الجمباز في ليبيا)) • الاشتراك في المؤتمرالثاني لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الفترة من 28-30 أكتوبر 2017 بحث بعنوان:- ((الحصيلة المعرفية لبعض جوانب العملية التدريبية لمدربي كرة اليد بمدينة طرابلس)) • الاشتراك في المؤتمرالدولي الأول لكلية التربية البدنية جامعة المرقب في الفترة من 52-27 ديسمبر 2018 بحث بعنوان:- ((المستوى المعرفي للمعد البدني في بعض جوانب العملية التدريبية بلعبة كرة القدم)) الانتداب خارج الجامعة:- • رئيس قسم النشاط بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. • رئيس قسم شؤون أعضاء هيئة التدريس بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. نشاطات أخرى: • لاعب سابق في بناء الاجسام في الفترة من(1983- 1987) • مدربا للياقة البدنية والإعداد البدني بالصالات الرياضية الخاصة منذ سنة (1988) • رئيسا للجنة الفنية للجمباز الفني من (1996) إلى (2002). معدا بدنيا للكرة الطائرة بنادي الاتحاد للموسم الرياضي (2017-2018).

Publications

Some of publications in Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

تأثير تدريس مادة الإحصاء الرياضي باستخدام تقنية المعلومات على تحصيل طلاب كلية التربية البدنية جامعة طرابلس

يشهد العالم اليوم ثورة هائلة في تكنولوجيا المعلومات وفي جميع مناحي الحياة، ونتيجة لهذا التطور كان من الضروري الاستجابة له من خلال تطوير مؤسسات المجتمع خاصة التعليمية منها لمواكبة طبيعة العصر والاستفادة من الثورة التكنولوجية في تخطيط المناهج الدراسية وتنفيذها وتقويمها. تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام تكنولوجيا المعلومات في مساعدت المتعلم على الأداء الأفضل من خلال تصميم بيئات تعليمية فعالة, وإلي التعرف على تأثير استخدام تقنية المعلومات في تدريس مادة الإحصاء الرياضي على تحصيل طلاب كلية التربية, وقد اتبع الدارس المنهج الوصفي بالأسلوب المسحى لملاءمته طبيعة البحث , حيث تكونت عينة الدراسة من 107 مبحوث ضم طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، ومن الأقسام الثلاثة في الكلية (قسم التربية البدنية "التدريس"، قسم التدريب، وقسم إعادة التأهيل ) من الفصل الدراسي الربيع 2013، وقامت الدارسة بإعداد مقياس أثر تدريس مادة الإحصاء الرياضي باستخدام تقنية المعلومات على تحصيل طلاب كلية التربية البدنية جامعة طرابلس، وتضمن على (101) عبارة، وقد توصلت الرسالة إلى العديد من الاستنتاجات من أهمها: توظيف الأجهزة الحديثة والملائمة التي تلبي متطلبات تطبيق نظم المعلومات الحديثة واستخدامها في تبادل البيانات والمعلومات لتحقيق الأهداف المرجوة وذلك باستغلالها بشكل صحيح تؤدي إلى تحسين الأداء, وأيضا بناء قاعدة بيانات شاملة حديثة من خلالها يتم الحصول علي تبادل المعلومات بسرعة مع الاتحادات الرياضية محليا ودوليا.
ثريا محمد علي الصبناني (2015)
Publisher's website

دور بعض عوامل التنشئة الاجتماعية في توجيه سلوك وقت الفراغ لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي/الشق الثاني بشعبية النقاط الخمس

أن ظاهرة الفراغ له أهمية قصوى في جميع مراحل عمر الإنسان وخاصة في مرحلة المراهقة والنشء اليوم هم قادة المستقبل إذا أتم أعدادهم الإعداد المتكامل من جميع الجوانب واستثمار أوقات فراغهم بشكل صحيح يضمن تلافي الآفات والمشكلات الاجتماعية التي تقف أمام تقدم وتطور المجتمع، ومن خلال هذه الدراسة نستطيع تحديد دور بعض عوامل التنشئة الاجتماعية في توجيه سلوك وقت الفراغ. وتهدف الدراسة إلى التعرف على دور بعض عوامل التنشئة الاجتماعية في توجيه سلوك وقت الفراغ، وكذلك مستوي الفروق في دور بعض عوامل التنشئة الاجتماعية التي لها علاقة في توجيه سلوك وقت الفراغ ، وقد اتبع الدارس المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، لملاءمته لطبيعة الدراسة، واشتملت عينة الدراسة على (330 ) طالباً من مرحلة التعليم الأساسي/ الشق الثاني ، وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية البسيطة ، وقد استخدم الدارس استمارة استبيان لعوامل التنشئة الاجتماعية من إعداد الدارس، ومقياس الاتجاه نحو وقت الفراغ، وقد توصلت الدراسة إن لعوامل التنشئة الاجتماعية دور ايجابياً في توجيه سلوك وقت الفراغ وذلك من خلال ممارسة الأسرة للأنشطة الرياضية الأمر الذي يسهم في استخدام الوقت بشكل مفيد، وان المدرسة قد احتلت الترتيب الأول في توجيه سلوك وقت الفراغ وذلك لوجود المدرس الجيد وتوفير إدارة المدرسة الوقت والإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية، وان الانتماء أو الذهاب إلى النادي الرياضي ومراكز الشباب له دور كبير في توجيه سلوك وقت الفراغ.
عبدالمجيد محمد سالم (2010)
Publisher's website

اللعب المبرمج وتأثيره على بعض المهارات الحركية والمكونات البدنية لمسابقات العاب القوى لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

التعرف على اللعب المبرمج وتأثيره على بعض المهارات الحركية والمكونات البدنية لمسابقات العاب القوى لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة من تلاميذ المرحلة السنية (12- 14سنة) من مرحلة التعليم الأساسي الشق الثاني (بنين)، وكان عددهم (32) تلميذا حيث تم تقسيمهم إلى (مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة)، قوام كل مجموعة (16)تلميذاً.تم تحديد الاختبارات البدنية قيد الدراسة لمعرفة مستوي مكونات اللياقة البدنية لأفراد الدراسة" التجريبية – الضابطة".تم استخدام الكتيب المبرمج الخاص بتعليم مهارات العاب القوى لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي الشق الثاني بعد أن تم ابتكار مجموعة من الألعاب وتم عرضها على الخبراء لأخذ الموافقة عليها.
محمد البهلول عطية العلوص (2012)
Publisher's website

Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS} Video Channel

Watch some videos about the Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

See more

Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS} in photos

Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS} Albums