قسم الهندسة البحرية وعمارة السفن

المزيد ...

حول قسم الهندسة البحرية وعمارة السفن

أنشئ قسم الهندسة البحرية في العام الدراسي 1978-1979 م، ودأب القسم منذ تأسيسه على تخريج مهندسين متخصصين في مجال تشغيل وصيانة وبناء السفن وميكانيكا المحركات البحرية، حيث تم تخريج الدفعة الاولى من القسم سنة  1983 م ليساهم الخريجين في العديد من المجالات المتعلقة  ببناء السفن وصيانة محركاتها وتشغيل الاحواض العائمة والرافعات والقاطرات البحرية . في خريف العام الدراسي لسنة 2009 م – 2010 م ثم استحداث شعبة جديدة بالقسم في مجال دراسة المنصات النفطية العائمة ويعتبر هذا التخصص الاول من نوعه على مستوى ليبيا , تعمل هذه الشعبة على تخريج مهندسين متخصصين في مجال بناء المنصات البحرية والاستكشاف والحفر وتشغيل وصيانة هذه المنصات العائمة.

 

حقائق حول قسم الهندسة البحرية وعمارة السفن

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

2

المنشورات العلمية

16

هيئة التدريس

325

الطلبة

0

الخريجون

البرامج الدراسية

بكالوريوس
تخصص الهندسة البحرية والمنصات العائمة شعبة الالات والمحركات البحرية

وتشمل تصميم وتركيب وتشغيل المعدات الكهروميكانيكية والميكانيكية للسفن أو أي منشآت بحرية...

التفاصيل
بكالوريوس هندسة بحرية
تخصص منصات عائمة

تركز على تصميم وبناء المنصات البحرية لاستكشاف واستخراج النفط والغاز  في البحار والمحيطات...

التفاصيل
ماجستير علوم هندسية
تخصص هندسة بحرية ومنصات عائمة

General Information The Marine and offshore Engineering department is a branch of the Faculty of Engineering University of Tripoli. The department...

التفاصيل

من يعمل بـقسم الهندسة البحرية وعمارة السفن

يوجد بـقسم الهندسة البحرية وعمارة السفن أكثر من 16 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. رمضان الهادي حسين القماطي

رمضان القماطي هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة البحرية وعمارة السفن بكلية الهندسة. يعمل السيد رمضان القماطي بجامعة طرابلس كـاستاذ مساعد منذ 2015-09-01 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في قسم الهندسة البحرية وعمارة السفن

Strategies towards the Implementation of Blended Learning in Engineering Education.

Blended learning is widely adopted as an effective approach to develop the traditional teaching style, and to fulfill the satisfaction of learners, students, and institutions. Therefore, this paper discusses the effectiveness of blended learning with learning management systems (LMS) implications in higher engineering education. Blended learning concepts, components, and challenges are discussed, as well as strategies of implementation are introduced.
Osama Terfas, Nadia Nuseir, Ahmed Maher(5-2021)
Publisher's website

Strategies towards the Implementation of Blended Learning in Engineering Education

Blended learning is widely adopted as an effective approach to develop the traditional teaching style, and to fulfill the satisfaction of learners, students, and institutions. Therefore, this paper discusses the effectiveness of blended learning with learning management systems (LMS) implications in higher engineering education. Blended learning concepts, components, and challenges are discussed, as well as strategies of implementation are introduced.
• Osama Terfas(1-2021)
Publisher's website