قسم اللغة الانجليزية

المزيد ...

حول قسم اللغة الانجليزية

يعتبر قسم اللغة الانجليزية في كلية التربية / طرابلس من الأقسام ذات الأهمية الكبيرة و ذلك لإرتباطه الوثيق بمتطلبات العصر و لقدرته على تخريج طالب يستطيع أن يتفاعل مع كل ما هو جديد حيث يعمل القسم على:

-         إعداد معلمي لغة إنجليزية مؤهلين ومتميزين لجميع مراحل التعليم الأساسي والمتوسط للنهوض بأعباء الرسالة التعليمية والتربوية باستخدام التقنية الحديثة.

-         إعداد الكفاءات العلمية العالية في االمجالات اللغوية والتطبيقية والأدبية. 

-         تقديم البرامج التدريبية اللازمة لإكساب المتعلم مهارات الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة من خلال مقررات دراسية يتم تحديثها دوريا مع التأكيد على استخدام التقنيات المختلفة.

-         دراسة اللغة الإنجليزية دراسة متكاملة تتضمن علوم الصوتيات واشتقاق الكلمات والتراكيب اللغوية وعلم الدلالة والترجمة والأدب كما تشتمل على دراسة نظريات اكتساب اللغة والأبحاث والتطبيقات في تعلم الإنجليزية كلغة أجنبية.

-         تنمية روح الإبداع والتفكير النقدي والتقييم الجماعي والذاتي للطالب وأيضا تدريب الطالب على إعداد البحوث والتقارير الخاصة بتدريس اللغة.

حقائق حول قسم اللغة الانجليزية

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

26

المنشورات العلمية

29

هيئة التدريس

356

الطلبة

786

الخريجون

المزيد من الأخبار

البرامج الدراسية

ليسانس - اللغة الإنجليزية

  برنامج قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية طرابلس تم تأسيسه ليكون منبعاً لتخريج معلمين أكفاء وقيادات متميزة ذات تمكن عالٍ في اللغة الإنجليزية و علومها و آدابها وذلك من خلال إعتماد خطة دراسية متكاملة تشمل مقررات دراسية متنوعة  في اللغة والأدب والترجمة  و عددا من...

التفاصيل

من يعمل بـقسم اللغة الانجليزية

يوجد بـقسم اللغة الانجليزية أكثر من 29 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. انتصار على الهادي الشريف

انتصار الشريف هي عضو هيئة تدريس في كلية التربية بجامعة طرابلس ، ليبيا. وهي تشغل حاليًا منصب رئيس قسم البحوث والاستشارات والتدريب. هي حاصلة على دكتوراة في اللغة الإنجليزية (الانشاء وتدريس اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها) من جامعة انديانا بنسلفانيا و ماجستير في علم اللغة التطبيقي وتدريس اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها من جامعة نيوكاسل. قامت انتصار بالمشاركة في العديد من المؤتمرات الاقليمية والدولية والعالمية. كما ان لها خبرة في تدريس اللغة الانجليزية في ليبيا والولايات المتحدة الامريكية. انتصار معلمة-باحثة شغوفة وتؤمن بالدور الذي يلعبه "تيسول" في تمكين متعلمي اللغة الانجليزية ليصبحوا أفرادا فاعلين في مجتمعهم وليصبحوا سعاة للسلام والعدالة الاجتماعية والتغيير الايجابي. اهتماماتها البحثية تشمل برامج اعداد معلمي اللغة الانجليزية وتدريس اللغة الانجليزية و الكتابة والانتحال.

قسم اللغة الانجليزية في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات قسم اللغة الانجليزية