أ.د. خديجةالشريف

قسم وقاية النبات كلية الزراعة طرابلس

الاسم الكامل

أ.د. خديجة فرج العربي الشريف

المؤهل العلمي

دكتوراة

الدرجة العلمية

أستاذ

المهام

خديجة العربي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة بجامعة طرابلس. تعمل السيدة خديجة العربي الشريف كمحاضر منذ 1995 في تخصص امراض النبات (أستاذ مساعد-2007- أستاذ مشارك 2014 ثم كـأستاذ منذ 2018) - ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها (مكافحة حيوية لأمراض النبات) كما في السيرة الذاتية.

المسيرة المهنية

وللأسف لم أحظ بأي فرصة للعمل في التسلسل الزظيفي بكلية الزراعة ولا بالجامعة طوال فترة خدمتي فيها.. ولكن هذا الفصل الخريف كلفت بالعمل كمسق الجزدة بالقسم.. وهذه العام الاخيرة لي في العمل..

الاهتمامات البحثية

بدأت في أبحاث عن المكافحة الحيوية لامراض النباتات على أشجار الزيتون وعلى البطاطس.. كما أشتغلت مسبق على أمراض اللفحة النارية على التفاحيات ووسائل نكافحتها حيويا. كما أشتغلت في بحوث مشتركة مع فرق بجامعة البساتين.. بالمجر منها بحوث عن الامراض البكتيرية الزيتون والبطاطس.. وايضا عن المكافحة المستحثة اة النحفزة.. وتواصل العمل حول نفس البحوث في ليبيا.. وتوصلت للعديد من النتائج االمهمة.. ونشرت حولها الكثير من الاوراق العلمية.

النشاطات الخارجية

لا يوجد أي عمل دائم خارج الجامعة حاليا.. ولكن تعاونب سابقا مع العديد من المراكز البحثية ذات العلاقة بالتخصص... ونشرت بحوث معهم وحضرت مؤتمرات من خلاله ا.Cv. of KFA

تنزيل السيرة الذاتية

معلومات الاتصال

روابط التواصل الاجتماعي

الإستشهادات

الكل منذ 2017
الإستشهادات
h-index
i10-index