كلية العلوم الشرعية - سوق الجمعة

المزيد ...

حول كلية العلوم الشرعية - سوق الجمعة

كلية العلوم الشرعية بنين بجامعة طرابلس، هي صرح تعليمي حديث العهد، تأسس وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في وزارة التعليم، وأعلن عن تأسيسها رسميا يوم الثلاثاء 19 من ذو الحجة لسنة 1440هـ الموافق 20 أغسطس لسنة 2019م.

وبهذا ستكون هذه المؤسسة منارة تنبعث منها أنوار العلم الشرعي المؤسس على الكتاب والسنة، لتنتفع بها هذه البلاد الحبيبة، والمسلمون في كل أقطار الدنيا.

حقائق حول كلية العلوم الشرعية - سوق الجمعة

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

13

المنشورات العلمية

17

هيئة التدريس

522

الطلبة

0

الخريجون

من يعمل بـكلية العلوم الشرعية - سوق الجمعة

يوجد بـكلية العلوم الشرعية - سوق الجمعة أكثر من 17 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. الشيباني عياد الصويعي عريبي

د. الشيباني عياد عريبي، من مواليد قرقوزة، طرابلس: 1976 • عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للعلوم الشرعية – البيضاء لسنة (2007). • عضو هيئة التدريس بكلية الدراسات الإسلامية الجامعة الأسمرية (المعهد العالي للعلوم الشرعية سابقا). لسنة (2007) وحتى سنة:(2011). • موفد لدولة مصر للدكتوراه من سنة (2011) وحتى سنة:(2016). • عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة. جامعة محمد بن علي السنوسي الإسلامية (الأسمرية سابقا). لسنة (2016) وحتى شهر (10)سنة:(2019). • عضو هيئة التدريس بجامعة طرابلس. كلية العلوم الشرعية .سوق الجمعة لسنة:(2019). • مدير مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الشرعية - سوق الجمعة- منذ سنة 2019 • إجازة القرآن الكريم. رواية قالون عن نافع، لسنة: (2001).

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في كلية العلوم الشرعية - سوق الجمعة

الجيش الصفوي: النشأة والتحديث

الجيش الصفوي: النشأة والتحديث (1447-1622م)
د. محمد عبد الرزاق محمد العوفي(3-2022)
Publisher's website

أوهام ابن الجوزي في كتابه (التحقيق في أحاديث التعليق) وتعقيبات ابن عبد الهادي عليه في أحوال الرواة والتعليل والتخريج. دراسة نقدية استقرائية

يقصد هذا البحث إلى الوقوف على أراء الحافظ ابن الجوزي في كتابه التحقيق وسبر أوهامه الحديثية في هذا الكتاب وإبراز الرأي النقدي الحديثي في تعقبات الإئمة عليه في هذا الكتاب والكشف عن ما علق في كتابه من آراء حديثية جانبت الصواب.
د. ﻓﺎرس ﻋﺒﺪ اﻟﺤﻤﯿﺪ ﻣﺨﺘﺎر اﻟﻔﻄﯿﺴﻲ(9-2022)
Publisher's website

موضع الضرورة عند الفراء بين النص الشعري والقرآني من خلال كتابه (معاني القرآن)

فهذا بحثٌ عن ما يقبلُ الضرورة بين النصّ الشعري والقرآني،‏ عند الفرَّاءِ رأسِ المذهبِ الكوفي بعد الكسائي، من خلال أهم مراجع لمذهب (معاني القرآن)؛ إذ لم نجد - فيما اطلعنا عليه - عن ذلك بيانا، وإن كان فشذرات تفتقر تحليلاً عدلاً وميزانا؛ بخاصةٍ قضية القول بالضرورة في القرآن،‏ إذ نسبة ذلك إلى الفراء مطلقاً بحاجة إلى برهان، سَبْراً لأقواله وتوثيقاً،‏ وتمحيصاً لها وتدقيقا.
أ. علي عبدالرحمن محمد أبومنيار, الطاهر عمران جبريل (1-2021)
Publisher's website