قسم تقنيات الانترنت

المزيد ...

حول قسم تقنيات الانترنت

حقائق حول قسم تقنيات الانترنت

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

2

المنشورات العلمية

6

هيئة التدريس

76

الطلبة

0

الخريجون

البرامج الدراسية

بكالوريوس في تقنية المعلومات
تخصص تقنيات الانترنت

...

التفاصيل

من يعمل بـقسم تقنيات الانترنت

يوجد بـقسم تقنيات الانترنت أكثر من 6 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. هالة منصور محمد الشاعري

تعمل هالة حاليا كمحاضر في قسم تقنيات الانترنت في كلية تقنية المعلومات - جامعة طرابلس. تشمل اهتماماتها البحثية الحالية علم البيانات والنمذجة القائمة على الوكيل وتحليل الصور الطبية ورؤية الكمبيوتر والتعلم العميق. شغلت هالة منصب رئيس قسم الجودة وتقييم الأداء في كلية تقنية المعلومات من 2018 الي مارس 2022 والرئيسة السابقة لقسم تقنيات الويب والإنترنت 2016-2017. هالة عضو فعال في مختبر البيانات والوسائط المتعددة (D&M Lab) في كلية تقنية المعلومات. لديها العديد من المشاريع البحثية الجارية في النمذجة القائمة على الوكيل والتعلم العميق وعلوم البيانات مع فرق متعددة التخصصات ، مثل: نمذجة الأمراض الوبائية واكتشاف وتصنيف الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب (ERW) باستخدام التعلم العميق. كما تشمل اهتمامتها البحثية مؤخراً معالجة الصور الطبية باستخدام التعلم العميق- خصوصاً شبكات الخصومة التوليدية.

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في قسم تقنيات الانترنت

Fault Tolerance Capabilities In C Language A Case Analysis

Abstract : This thesis presents a fault models for C programming (Turbo C, version 3.0) in run-time of programs. The fault models provide a fault/failure analysis of how a fault in C programming can cause a data state change in the program to become corrupted, and how that erroneous data can propagate to the final state of the program, thereby manifesting a failure. The fault models also include a catalog of fault types that are believed to represent faults likely to be introduced in programs by programmers writing C code. Each type of fault is described in terms of how it appears syntactically in source code as well as in how it can cause an infection of program state. The fault types are identified from a careful analysis of the syntaxes and the semantics of C programs. The fault models can help testers and programmers identify places in a program where faults are most likely to appear, and identify what kinds of faults to look out for when using certain feature in C language. The fault models is claimed to be a good foundation for fault seeding, mutation testing, program inspections, and evaluation of testing strategies for C programs. Examples are given that demonstrate the model’s suitability for these purposes. وفاء حسين محمود المصباحي (2010)
wafa hussien mahmoud elmisbahi(6-2010)
Publisher's website

التوظيــف الأمثــل لتقنيــة المعلـــومات في التعليــم العــالي في ليبيا تحــــديات وحـــــلول

الهدف من هذه الدراسة معرفة أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في العملية التعليمية والتي لها الأثر الكبير في تطوير العملية التعليمية ومدى استخدامها, والاطلاع على أهم المقومات والدوافع التي تؤيد فكرة توظيف تقنيات المعلومات في التعليم والتعليم الالكتروني, وأيضاً التعرف على أكبر التحديات التي تعرقل التوظيف الأمثل لتقنيات المعلومات, ومعرفة الأسباب وراء ذلك والبحث عن الحلول لها. نظم إدارة التعلم كنظام البلاك بوردBlack Board على سبيل المثال من شأنه حل جُل مشاكل الجامعة الإدارية والتعليمية والعلمية، خصوصاً مع الزيادة الملحوظة في أعداد الطلبة الراغبين في الانخراط في التعليم الجامعي. حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي المتمثل في الاستبانة كأداة للدراسة، باعتبارها أداة لجمع البيانات، حيث تضمنت (60) فقرة، والتي طبقت على (70) من أعضاء هيئة تدريس وطلبة لكليتي التربية قصر بن غشير وتقنية المعلومات بجامعة طرابلس الليبية، كعينة للدراسة، والتي تم اختيارها عشوائياً. وتم تحليل البيانات باستخدام التكرارات والنسب المئوية ,وأظهرت النتائج النهائية للدراسة أن توظيف تقنية المعلومات في أغراض التدريس في التعليم العالي في ليبيا مازال في مراحله الاولى، ولازال يواجه جملة من التحديات تتمثل في ضعف البنية التحتية، وما ينتج عنها من ضعف خدمات الجامعة وخدمات الإنترنت، وعدم توفر معامل الحاسوب في بعض الكليات، بالإضافة لقلة الخبرات والكوادر المؤهلة تقنياً، وغياب دور مراكز الدعم الفني، بالإضافة الى قلة الثقافة وعدم الدراية بنظم إدارة التعليم الحديثة كنظام البلاك بورد ...الخ. إن عملية التوظيف الأمثل لتقنية المعلومات في العملية التعليمية بالجامعات يجب أن تسبقها خطوات جادة من أعضاء هيئة التدريس والجهات التنفيذية للجامعات، لاتخاذ قرارات تدعم هذا التوظيف بطريقة حديثة تواكب متطلبات العصر
انتصار منصور رمضان الاحول, ناهد فتحي محمد فرح, زهره عبدالله بركة الاشعل, نزيهة علي صالح صكح المصراتي(1-2019)
Publisher's website