قسم الحوسبة المتنقلة

المزيد ...

حول قسم الحوسبة المتنقلة

قسم الحوسبة المتنقلة/كلية تقنية المعلومات/جامعة طرابلس

حقائق حول قسم الحوسبة المتنقلة

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

7

المنشورات العلمية

13

هيئة التدريس

76

الطلبة

10

الخريجون

البرامج الدراسية

بكالوريوس - الحوسبة المتنقلة

يعتبر تخصص الحوسبة المتنقلة أحد احدث التخصصات بكلية تقنية المعلومات بجامعة طرابلس و من احدث التوجهات العصرية في تقنية المعلومات المعتمدة على التطور السريع في أجهزة الهاتف المحمول والحوسبة السحابية. لذا تبنت الكلية هذا التخصص لميزته الفريدة وقلة المختصين فيه ولتلبية احتياجات...

التفاصيل

من يعمل بـقسم الحوسبة المتنقلة

يوجد بـقسم الحوسبة المتنقلة أكثر من 13 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. محمد معتوق محمد الكوم

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في قسم الحوسبة المتنقلة

An Algorithm Based on Using Roots of Quadratic Equation to Test the Primality of a Large Number

This paper is presented an algorithm for testing primality of a large number in faster way and low storage space. Today the almost techniques which are used for testing the primality of the large number are struggling to reduce the cost of both processing time and storage space. Therefore, an intensive research by mathematicians and computers scientists is going in this field. The suggested algorithm is based on using of solutions of the quadratic equation (QE). The technique is aiming to find any two distinct numbers which are representing the obtained two roots of the QE. If these two roots are exist, in this case the given integer is not prime and the algorithm can identify the two roots in efficient cost of time and storage. The algorithm has appeared that it is working well by producing fantastic results. From these results, new ideas and thoughts have been listed for further analysis and discussion for testing of the primality of numbers
Omran Emhemmd Ahmed Farhat, Nahed Fathi M Farah, Ali K. Sabera(5-2019)
Publisher's website

Designing a Mobile App to trace Covid-19 using Social Networks, IEEE Conference

Abstract: In this paper, we introduce our new design of mobile social app. This app can be used to trace the spread of Covid-19 among the app users while in social gathering. In the state of the art, we studied several existing social apps from around the world to trace/track Covid-19 and compare them with our new social app. In this comparisons, a number of parameters are defined to cover wide range of aspects related to current pandemic. These aspects covers existing of technologies (Cloud, Bluetooth, Mobile Device), governments (Support, Use, Enforcement), and app users ( Health, Social, Privacy). From the users prospective, the new design takes into account the effects of wearing masks have on lowering the rate and informing the user of the spread of the Covid-19 pandemic in their surrounding communities. From the development prospective, the new design was described without hassling with the platform details of app implementation. Our evaluation of the design support the development of a social app that adhere to existing technologies, government policies, and user trust.
Khaled BenHamed, Abdussalam Nuri Baryun(6-2021)
Publisher's website

التوظيــف الأمثــل لتقنيــة المعلـــومات في التعليــم العــالي في ليبيا تحــــديات وحـــــلول

الهدف من هذه الدراسة معرفة أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في العملية التعليمية والتي لها الأثر الكبير في تطوير العملية التعليمية ومدى استخدامها, والاطلاع على أهم المقومات والدوافع التي تؤيد فكرة توظيف تقنيات المعلومات في التعليم والتعليم الالكتروني, وأيضاً التعرف على أكبر التحديات التي تعرقل التوظيف الأمثل لتقنيات المعلومات, ومعرفة الأسباب وراء ذلك والبحث عن الحلول لها. نظم إدارة التعلم كنظام البلاك بوردBlack Board على سبيل المثال من شأنه حل جُل مشاكل الجامعة الإدارية والتعليمية والعلمية، خصوصاً مع الزيادة الملحوظة في أعداد الطلبة الراغبين في الانخراط في التعليم الجامعي. حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي المتمثل في الاستبانة كأداة للدراسة، باعتبارها أداة لجمع البيانات، حيث تضمنت (60) فقرة، والتي طبقت على (70) من أعضاء هيئة تدريس وطلبة لكليتي التربية قصر بن غشير وتقنية المعلومات بجامعة طرابلس الليبية، كعينة للدراسة، والتي تم اختيارها عشوائياً. وتم تحليل البيانات باستخدام التكرارات والنسب المئوية ,وأظهرت النتائج النهائية للدراسة أن توظيف تقنية المعلومات في أغراض التدريس في التعليم العالي في ليبيا مازال في مراحله الاولى، ولازال يواجه جملة من التحديات تتمثل في ضعف البنية التحتية، وما ينتج عنها من ضعف خدمات الجامعة وخدمات الإنترنت، وعدم توفر معامل الحاسوب في بعض الكليات، بالإضافة لقلة الخبرات والكوادر المؤهلة تقنياً، وغياب دور مراكز الدعم الفني، بالإضافة الى قلة الثقافة وعدم الدراية بنظم إدارة التعليم الحديثة كنظام البلاك بورد ...الخ. إن عملية التوظيف الأمثل لتقنية المعلومات في العملية التعليمية بالجامعات يجب أن تسبقها خطوات جادة من أعضاء هيئة التدريس والجهات التنفيذية للجامعات، لاتخاذ قرارات تدعم هذا التوظيف بطريقة حديثة تواكب متطلبات العصر
انتصار منصور رمضان الاحول, ناهد فتحي محمد فرح, زهره عبدالله بركة الاشعل, نزيهة علي صالح صكح المصراتي(1-2019)
Publisher's website

قسم الحوسبة المتنقلة في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات قسم الحوسبة المتنقلة