قسم التربية الفنية

المزيد ...

حول قسم التربية الفنية

يعتبر أحد الأقسام الذي كان مع بداية تأسيس معهد إعداد المعلمين 1996م، ثم أحد اقسام كلية إعداد المعلمين 2004، ثم أحد اقسام كلية التربية عام 2007م، بكلية التربية جامعة طرابلس التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهو من الأقسام الرائدة في الكلية.

يسعى إلى نشر الوعي التربوي والفني والثقافي عند الطلبة وفي الوسط الاجتماعي من خلال تطوير مهارات المتعلمين في مجالات التربية الفنية العامة وفقاً لمعايير الجودة، والإسهام في خلق واقع فني ثقافي ينسجم مع الانفتاح المعرفي الإبداعي والتوجه الحضاري الجديد بإشاعة ثقافة العمل الفني التربوي وممارسته بما يخدم المجتمع ويساهم في انجاز المشروعات الصغرى.

مر القسم وعلى مدى أكثر من 20 عاما من مسيرته التربوية والعلمية والفنية بتطورات مختلفة، وكان للقسم أثرا رياديا في عمليات التدريس وتخرج دفعات كبيرة من الطلبة بالإضافة إلى إقامة المعارض الفنية الداخلية ومشاركة على مستوى خارجي سيرا مع الثورة المعرفية الفنية وإيمانا بضرورة تطوير القسم للوصول به إلى جودة التخرج لمواكبة الحاضر والتفاعل مع مستحدثات المستقبل وللخروج بمناهج معدة خصيصا لتدريب وإعداد مدرس التربية الفنية.

 إن غاية التربية الفنية التي ننشدها في المدارس، تربية الطالب من اجل حياة جمالية راقية وسط الإطار الاجتماعي المتطور الذي ينتمي إليه، ومادة التربية الفنية كغيرها من المواد ما هي إلا وسيلة للوصول إلى التكوين العام الشامل للطلاب، وليس هدفها تكوين المهارة اليدوية فقط، بل إيجاد نوع من الخبرة المكتملة في مراحل التعليم المختلفة.

 ويطمح لفتح المجال للدراسات العليا في مجال التربية الفنية، وتطوير البحث العلمي في هذا المجال وخدمة المجتمع والبيئة.

حقائق حول قسم التربية الفنية

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

10

هيئة التدريس

105

الطلبة

0

الخريجون

البرامج الدراسية

بكالوريوس في العلوم والتربية
تخصص تربية فنية

إن التربية الفنية تعد جزء من العملية التعليمية في مراحل التعليم العام ومكملة للمواد التدريسية الأخرى، وهي تعمل على تنمية المهارات الفنية مما يساعد على تلبية حاجات ومتطلبات المجتمع في تغطية سوق العمل لما لها من جوانب فنية وعلميه متعددة . تقوم التربية الفنية بتطوير القدرات الإبداعية...

التفاصيل

من يعمل بـقسم التربية الفنية

يوجد بـقسم التربية الفنية أكثر من 10 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. محمد امحمد سالم الجمل

محمد الجمل هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الفنية بكلية التربية طرابلس. يعمل السيد محمد الجمل بجامعة طرابلس كـمحاضر منذ 2011-11-23 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

قسم التربية الفنية في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات قسم التربية الفنية