كلية طب وجراحة الفم والأسنان

كلمة عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان



لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . وبعد أعزائي طلاب وطالبات كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة طرابلس؛ يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب في رحاب كليتكم وبيتكم الثاني. وأود التنويه على أن كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة طرابلس  فهى دائما تسعى لتأهيل الكوادر الطبية الوطنية و توفير خدمات الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع و إعداد الكوادر البحثية المساهمة في تطوير كافة مجالات طب الأسنان . ومن هذا المنطلق فقد أنشأت كلية طب وجراحة الفم والأسنان لتشكل رافدا علميا يسهم في ﺗﻌﺰﻳﺰ ﻗﻴﻢ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ وﺗﻠﺘﺰﻡ ﺑﺈﻋﺪﺍﺩ ﻛﻮﺍﺩﺭ ﻭﻃﻨﻴﺔ ﻭﺍﻋﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻳﺠﻴﻦ ﺍﻷﻛﻔﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻄﻮﺭ ﻭﺍﻟﺒﻨﺎﺀ و الالتحاق بسوق العمل وﺗﻠﺒﻴﺔ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ. 

  ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﺫﺍﺗﻪ ﺗﺒﺬﻝ عمادة ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﺟﻬﻮﺩﺍً كبيرة ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﻮﻓﻴﺮ بيئة علمية ملائمة وتسعى لتقديم الدعم اللازم لأبنائها الطلبة ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﺸﺠﻴﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻔﻮﻕ ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻭﺍﻟﺘﻤﻴﺰ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ . ﺗﻀﻢ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﻛﻮﻛﺒﺔ ﻣﻦ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﻣﻦ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﺍلأكاديمية و الإكلينيكية  ﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ من حملة المؤهلات المختلفة.

وختاماً نؤكد أن عمادة الكلية ما وجدت إلا من أجلكم، وسنكون سعداء بتواصلكم الدائم معنا لتذليل كل الصعوبات التي تواجهكم، ولن نتوانى في تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى العملية التعليمية في الكلية.. وفق الله الجميع لما فيه الارتقاء بالعلم ومصلحة الوطن.

د.صــــــــــــــــــــلاح كردى

عميد الكلـــــــــــــــــــــــــة

الرؤية

تطلع لأن نتصدر ترتيب المتميزين في مجال طب الأسنان . رؤيتنا للتميز تشمل التعليم والخدمات والأبحاث مع الالتزام بأعلى القيم الأخلاقية لتحقيقها

الرسالة

  • تتجسد رسالتنا في الالتزام بمواصلة المساعي المؤدية للتميز في التعليم و التعلم و الخدمات  و البيئة والأبحاث.
  • علو التأهيل العلمي و سمو المكانة الاجتماعية و نجاعة الإفادة المجتمعية مؤطرة بمبادئ العمل الجماعي لمخرجاتنا هي معاييرنا لقياس نجاحنا .
  • رسالتنا تعكس قيمنا و تتبع المبادئ الاساسية التي تكفل لنا تحقيق أهدافنا .

الأهداف

  • إعداد طبيب أسنان على مستوى عالٍ من الحرفية والعلم والمهارات السلوكية في مجال طب الأسنان.
  • الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية لطب وجراحة الفم والاسنان.
  • السعي الى رفع مستوى الخريجين وإعداد كوادر متخصصة في جميع مجالات طب وجراحة الفم و الأسنان من خلال برامج الدورات التدريبية والدراسات العليا.
  • إثراء البحث العلمي فى مجال طب وجراحة الفم والأسنان.
  • بناء جسور التعاون والتواصل الأكاديمي والبحثي مع الكليات المناظرة محلياً ودولياً.
الهيكل التنظيمي لـكلية طب وجراحة الفم والأسنان

حقائق حول كلية طب وجراحة الفم والأسنان

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

32

المنشورات العلمية

115

هيئة التدريس

1950

الطلبة

6905

الخريجون