قسم الهندسة البحرية والمنصات العائمة

المزيد ...

حول قسم الهندسة البحرية والمنصات العائمة

أنشئ قسم الهندسة البحرية في العام الدراسي 1978-1979 م، ودأب القسم منذ تأسيسه على تخريج مهندسين متخصصين في مجال تشغيل وصيانة وبناء السفن وميكانيكا المحركات البحرية، حيث تم تخريج الدفعة الاولى من القسم سنة  1983 م ليساهم الخريجين في العديد من المجالات المتعلقة  ببناء السفن وصيانة محركاتها وتشغيل الاحواض العائمة والرافعات والقاطرات البحرية . في خريف العام الدراسي لسنة 2009 م – 2010 م ثم استحداث شعبة جديدة بالقسم في مجال دراسة المنصات النفطية العائمة ويعتبر هذا التخصص الاول من نوعه على مستوى ليبيا , تعمل هذه الشعبة على تخريج مهندسين متخصصين في مجال بناء المنصات البحرية والاستكشاف والحفر وتشغيل وصيانة هذه المنصات العائمة.

 

حقائق حول قسم الهندسة البحرية والمنصات العائمة

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

2

المنشورات العلمية

17

هيئة التدريس

291

الطلبة

814

الخريجون

البرامج الدراسية

بكالوريوس في علوم الهندسية
تخصص الالات و المحركات البحرية

تركز على تصميم وبناء المنصات البحرية لاستكشاف واستخراج النفط والغاز  في البحار...

التفاصيل
بكالوريوس في العلوم الهندسية
تخصص هندسة المنصات العائمة

تركز هندسة المنصات العائمة على تصميم وبناء المنصات البحرية لاستكشاف واستخراج النفط...

التفاصيل
ماجستير هندسة بحرية والمنصات العائمة
تخصص هندسة البحرية

برنامج الدراسات العليا للماجستير.  التي تم إنشاؤها في القسم تأخذ في الاعتبار خبرة...

التفاصيل

من يعمل بـقسم الهندسة البحرية والمنصات العائمة

يوجد بـقسم الهندسة البحرية والمنصات العائمة أكثر من 17 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. رمضان الهادي حسين القماطي

رمضان القماطي هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة البحرية وعمارة السفن بكلية الهندسة. يعمل السيد رمضان القماطي بجامعة طرابلس كـاستاذ مساعد منذ 2015-09-01 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في قسم الهندسة البحرية والمنصات العائمة

Strategies towards the Implementation of Blended Learning in Engineering Education.

Blended learning is widely adopted as an effective approach to develop the traditional teaching style, and to fulfill the satisfaction of learners, students, and institutions. Therefore, this paper discusses the effectiveness of blended learning with learning management systems (LMS) implications in higher engineering education. Blended learning concepts, components, and challenges are discussed, as well as strategies of implementation are introduced.
Osama Terfas, Nadia Nuseir, Ahmed Maher(5-2021)
Publisher's website

Strategies towards the Implementation of Blended Learning in Engineering Education

Blended learning is widely adopted as an effective approach to develop the traditional teaching style, and to fulfill the satisfaction of learners, students, and institutions. Therefore, this paper discusses the effectiveness of blended learning with learning management systems (LMS) implications in higher engineering education. Blended learning concepts, components, and challenges are discussed, as well as strategies of implementation are introduced.
• Osama Terfas(1-2021)
Publisher's website