كلية التربية جنزور

المزيد ...

حول كلية التربية جنزور

المبنى بصفة عامة ينقسم الى مبنى اداري يختص بالشؤون الادارية والمبنى الرئيسي و الذي يضم مكاتب اعضاء هيئة التدريس و القاعات الدراسية و عدد 2 مدرجات بجانب المبنى الرئيس و مدرج للمؤتمرات و المناشط و الفاعاليات التي تقام من قبل الطلبة

حقائق حول كلية التربية جنزور

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

24

المنشورات العلمية

112

هيئة التدريس

7187

الطلبة

0

الخريجون

من يعمل بـكلية التربية جنزور

يوجد بـكلية التربية جنزور أكثر من 112 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. نادية عبد الرحمن ابوبكر نصير

نادية نصير هي أستاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات بجامعة طرابلس و متحصلة على دكتوراة في اللغة والتعليم والتقنية التعليمية من جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية 2014. د. نادية متحصلة على بكالوريوس صيدلة بالإضافة الي الليسانس والماجستير في اللغة الانجليزية . ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها. وهي لديها خبرة طويلة في تعليم اللغة الانجليزية في ليبيا وأمريكا. وسبق لها العمل كمترجمة ومنسقة مناهج وإدارية في منظمات انسانية والأمم المتحدة وغير حكومية . د. نادية نصير متحصلة على العديد من شهادات في الكفاءة والتطور الوظيفي والذاتي في مجالات مختلفة

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في كلية التربية جنزور

تراجم وليدية

كتاب يتحدث عن شخصيات علمية وثقافية مؤثرة في مدينة بني وليد، والتأريخ الثقافي جانب مهم من التأريخ العام للأمة، وجانب مهم من الرصد الأدبي للحياة العلمية فيها فيها
محمد الصادق سالم الخازمي(6-2019)
Publisher's website

الدكاء الوجداني وعلاقته بحل المشكلات لدي عينة من المعاقين القابلين للتعلم

دراسة بعنوان الدكاء الوجدانى وعلاقتة بحل المشكلات لدى عينة من المعاقين القابلين للتعليم بحت نشر من اعداد : خديجة خليفة سالم القماطى جامعة طرابلس كلية التربية جنزور قسم رياض الاطفال Abstract Emotional Intelligence and Its Relation of Problem Solving For a sample of Educable Mentally Retarded children The Study Brief: This study aimed to study type of the relation between Emotional Intelligence and Problem Solving For a sample of mentally retarded children. It consisted of (40) children educable mentally retarded , age (8-12) years . The Tools are used : Emotional Intelligence Scale (prepared by Afaf Ewez 2017), Solve problems Scale for children educable mentally retarded (prepared by the researcher), -Stanford-Beneih, Q. Scale by Luies Melaka, 1998, Social and Economic Level Scale by Mahmoud El mansi,2016, Adaption Behavior Scale by Abd Elaziz Elshakhs, 2014.the results has been explained existence relation between Emotional Intelligence and Problem Solving For mentally retarded children, also, the results had pointed to the ability of predation with Problem Solving For mentally retarded children, through Emotional Intelligence, there is no different between the total degree of Emotional Intelligence due to sex, and there is no different between the total degree of Problem Solving between male and female. Key Words: Mental Retardation--, Educable Mentally Retarded--, Emotional Intelligence,--Problem Solving. عنوان الدراسه : الذكاء الوجدانى وعلاقتة بحل المشكلات لدى عينة من المعاقين عقلياً القابلين للتعلم مستخلص الدراسه تهدف الدراسة إلى التعرف على نمط العلاقة بين الذكاء الوجدانى وحل المشكلات لدى عينة من المعاقين عقليا ً القابلين للتعلم , ومدى إمكانيه التنبؤ بحل المشكلات من خلال الذكاء الوجدانى , تتكون عينة الدراسة من (40) طفل وطفلة من المعاقين عقليا ً القابلين للتعلم , تتراوح أعمارهم من (8-12) سنة , ودرجة ذكاء تتراوح من (55-70) , وتم تطبيق مقياس الذكاء الوجدانى للأطفال إعداد عفاف عويس (2006) , مقياس حل المشكلات للمعاقين عقليا القابلين للتعلم إعداد الباحثة , مقياس الذكاء لستانفورد بنية الصورة الخامسه(إعداد محمود أبو النيل واخرون /2013) , مقياس السلوك التكيفى (إعداد عبدالعزيز الشخص/2014) , استمارة المستوى الإجتماعى والإقتصادى (إعداد محمود منسى /2016), وأسفرت النتائج عن : وجود علاقة بين الذكاء الوجداني بأبعاده (فهم الانفعالات – إدراك الانفعالات – إدارة الانفعالات ) والدرجة الكلية لمهارة حل المشكلات لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم , كما أشارت النتائج إلى إمكانيه التنبؤ بحل المشكلات لدى المعاقين عقليا من خلال الذكاء الوجداني , عدم وجود فرق دال إحصائيا في الدرجة الكلية للمقياس (الذكاء الوجدانى ) تعزى لمتغير الجنس (ذكور ، إناث) , عدم وجود فرق دال إحصائياً في الدرجة الكلية لمهارات حل المشكلات وأبعاده بين الذكور والإناث. • الكلمات المفتاحية :- الإعاقة العقلية - المعاقين عقليا ً القابلين للتعلم – الذكاء الوجدانى – حل المشكلات .
خديجة خليفة القماطي(11-2021)
Publisher's website

أثر الثقافة في بناء القصيدة الجاهلية

دراسة نقدية تتحدث عن الثقافة الجاهلية القديمة ودورها في بناء القصيدة الجاهلية. والجاهلية القديمة ليست من الجهل الذي هو ضد العلم؛ بل كان للعرب معارف وعلوم، وانطبع من ذلك في البناء الفني للقصيدة ما يمكن دراسته وتحليله.
محمد الصادق سالم الخازمي(4-2008)
Publisher's website

المجلات العلمية

بعض المجلات العلمية التي تصدر عن كلية التربية جنزور