د. امينةاحمد

قسم الاستعاضة الصناعية كلية طب وجراحة الفم والأسنان

الاسم الكامل

د. امينة رجب الصالحين احمد

المؤهل العلمي

دكتوراة

الدرجة العلمية

أستاذ مشارك

المهام

امينة رجب هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الاستعاضة الصناعية بكلية طب وجراحة الفم والأسنان. تعمل السيدة امينة رجب بجامعة طرابلس كـاستاذ مشارك منذ 2018-05-27 ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها

المسيرة المهنية

بدأت العمل كعضو هيئة تدريس في كلية طب الأسنان ، جامعة طرابلس منذ 14 عامًا ، وكان دوري الأساسي كمحاضر هو تدريس طلاب البكالوريوس (التدريس والبحث) في قسم التركيبات الثابتة.

أنا حاليًا أستاذ مشارك قمت بنشر العديد من المقالات والعمل مع العديد من الزملاء. عندما بدأت العمل في كلية طب الأسنان ،تدرجت في عدة مناصب. من 2008-2010 عملت كمحاضر ، 2011-2015 تم تعييني كمنسق في التركيبات الثابتة ، ثم من 2016-2017 تم تعييني كرئيس لقسم التعويضات السنية.

 تم تعييني كرئيسة لقسم البحوث و الاستشارات والتدريب من 2018-2022. قضيت أربع سنوات من العمل في قسم الأبحاث وكان دوري مرتبطًا بتشجيع ودعم البحث الجامعي حيث قمت بتنظيم العديد من الدورات المتعلقة بأنشطة طب الأسنان

الاهتمامات البحثية

كانت مجالات بحثي مرتبطة بعلوم طب الأسنان ، وقد نشرت العديد من الأوراق البحثية في المجلات المحلية والعالمية. المجالات الرئيسية للبحث التي ركزت عليها هي التعويضات السنية الثابتة مجال تخصصي الدقيق أيضًا أنا مهتمة بالبحوث المتعلقة باداء الطلاب وإنجازاتهم. بالإضافة إلى ذلك ، فقد نشرت كتابًا عن أدوات طب الأسنان ، وكتابًا آخر قيد المراجعة. حاليًا كل اهتمامي في طب الأسنان الرقمي وهي تقنية حديثة تعد نقلة في طب الاسنان الحديث.

النشاطات الخارجية

                                                             على مدار السنوات الماضية ، كنت ممتحنًا خارجيًا منتظمًا في الأكاديمية الليبية للدراسات العليا. لقد شاركت أيضًا في العديد من المؤتمرات كمتحدث رئيسي وكاعضولجنة علمية. لقد تم اختياري كمقيم لجائزة الابتكار الليبية. حاليا أنا مدرب معتمد من DentalCad. لقد ساهمت أيضًا في مراجعة العديد من الاوراق البحثية  من جامعات مختلفة ، وكما انني أيضًا مراجعًا في بعض المجلات العلمية الخاصة بطب الاسنان.

تنزيل السيرة الذاتية

معلومات الاتصال

روابط التواصل الاجتماعي

الإستشهادات

الكل منذ 2017
الإستشهادات
h-index
i10-index

المنشورات

مقال في مؤتمر علمي

مقال في مجلة علمية

Amina Rajab Elsalhin (3-2015)
Tripolitana Medical Journal, 4(1), pp. 64-67

كتاب

Amina Rajab Elsalhin (8-2021)
, pp. 1-217
Amina Rajab Elsalhin (2-2021)
, 1(1), pp. 1-77
Ahmed Amru Mohamed Mhanni, seham Ali Moh Omer, Amina Rajab S Salhin Kartia, Enas Ahmed Ali Khamakhim (2-2021)
Dar Tera for printing, publishing and distribution